منتدى العربي لكل احباء للغة ظاض من المحيط الى الخليج
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ما يجب أن تعرفه عن الإتصال اللاسلكى بالحاسبات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yohahira
المدير
المدير


عدد المساهمات : 211
تاريخ التسجيل : 10/01/2008
العمر : 32
الموقع : http://kanas.yoo7.com

مُساهمةموضوع: ما يجب أن تعرفه عن الإتصال اللاسلكى بالحاسبات   1/12/2008, 15:30

ما يجب أن تعرفه عن الإتصال اللاسلكى بالحاسبات


انتشرت في السنوات القليله الماضيه تقنيه اتصال الحاسبات لاسلكيا Wireless واصبحت هذه التقنيه ناضجه وعمليه ويمكن الاعتماد عليها كما انها رخيصه الثمن وسهله الاستخدام. عدد كبير من الشركات بدا يعتمد علي الشبكات اللاسلكيه في مكاتبها وذلك لان تكلفتها اقل من تكلفه مد كابلات الي مكاتب الموظفين كما انها تعطيهم حريه الحركه في تغير مكان المكاتب. الحاسبات المحموله ساهمت ايضا بشكل كبير في انتشار الاتصال اللاسلكي للحاسبات حيث ان كل الحاسبات المحموله مزوده بتقنيه Wi-Fi للاتصال اللاسلكي بحيث لا يحتاج المستخدم ان يضيف للحاسب اي كارت او حتي برنامج جديد. سنستعرض معا بعض المعلومات التي ستحتاج لمعرفتها عن هذه التقنيه.

ما هو الواي فاي؟
الاتصال اللاسلكي Wireless او تقنيه الواي فاي Wi-Fi هي طريقه تجعل الحاسبات تتصل ببعضها البعض في شكل شبكه Network وتتبادل الملفات بينها دون الحاجه الي كابلات وذلك باستخدام ترددات الراديو. اتصال الحاسبات لاسلكيا يشبه استخدام التليفونات اللاسلكيه في المنازل فهي تنقل البيانات من نقطه الي اخري باستخدام ترددات الراديو ولكي تتصل الحاسبات لاسلكيا لابد ان تكون في مجال تغطيه الشبكه اللاسلكيه وهي تقاس بعدد الامتار التي تبعدها عن نقطه بث تردد الراديو. توجد ثلاث انواع من شبكات الحاسبات اللاسلكيه هي:

WLAN:
هي الشبكات اللاسلكيه التي تصل الحاسبات ببعضها البعض باستخدام موجات الراديو. عاده ما تعتمد هذه الشبكات علي بنيه اساسيه مكونه من اجهزه اتصالات متصله بكابلات ويتصل بها وحده او اكثر تبث موجات الراديو يطلق عليها Access Point وهي التي تصل الحاسبات لاسلكيا. قد يغطي هذا النوع من الشبكات اللاسلكيه حجره واحده فقط وقد تصل تغطيته الي مبني بالكامل.

WPAN:
وهذا المصطلح يطلق اختصارا علي Personal LAN اي الشبكه الشخصيه وذلك لانها تغطي مسافه قصيره قد لا تزيد عن امتار قليله وتعتمد في عملها علي تقنيه البلوتوث وليس موجات الراديو كما في نوع الشبكات السابق. تصل هذه الشبكات وحدات مثل التليفون المحمول والكاميرا الرقميه بالحاسب لاسلكيا.

WWAN:
وهي الشبكات التي تعتمد علي التقنيه التي تستخدم في التليفونات المحموله ويتم اداره هذه الشبكات من خلال شركات خدمات التليفون المحمول مثل موبينيل وفودافون في مصر. تتيح هذه الشبكات ان يتصل المستخدم بالانترنت او بالشبكات الاخري في الاماكن التي يكون فيها بعيدا عن منزله او مكتبه والتي لا يتوافر فيها خدمات الشبكات السابقه.

اذا كنت تفكر في التعامل مع شبكات الحاسبات اللاسلكيه وان تتصل بالانترنت بدون اسلاك فسوف نستعرض في العدد القادم كيف يمكنك ان تفعل ذلك فالامر اسهل مما تتصور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kanas.yoo7.com
 
ما يجب أن تعرفه عن الإتصال اللاسلكى بالحاسبات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
kanas :: منتديات برامج :: الانترنت-
انتقل الى: